كلمة العميد

كلمة عميد الكلية الحقوق و العلوم السياسية

تسعى كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة باجي مختار عنابة ومنذ نشأتها وعلى مدى أكثر من أربعة عقود من الزمن أن تكون من روافد التعليم العالي في الجمهورية الجزائرية تضمن تكوينا قاعديا جيدا لشتى المهن الحرة والوظائف ذات الصلة بالعلوم القانونية والإدارية وكذلك بالعلوم السياسية.

    وتضم الكلية اليوم ثلاثة أقسام قسم القانون العام وقسم القانون الخاص والآخر للعلوم السياسية، ويشمل كل قسم على مجموعة مسارات مختلفة على مستوى دراسات ليسانس والماستر ودكتوراه الطور الثالث (ل.م.د.).

     تزخر الكلية بمجموعة عمرانية فاخرة، ومكتبة متنوعة وثرية، وفضاءات للانترنات، كما تضم كوكبة من الأساتذة من ذوي الرتب العليا والكفاءة والخبرة يسخرون كل إمكانياتهم العلمية والعملية في خدمة القطاع ومنتسبيه، وهو ما جعل الكلية منارة وقطبا علميا مميزا للطلبة من داخل الوطن وخارجه.

       ترتبط الكلية بمجموعة من اتفاقيات التعاون العلمي مع جامعات عربية وغربية موضوعها تبادل الخبرات و انجاز مشاريع علمية مشتركة و الإشراف المشترك على الرسائل الجامعية وتبادل الوثائق والبرامج.

     وتحتوي الكلية على مجموعة مخابر علمية و مشاريع بحث معتمدة من قبل الوزارة الوصية لتكرس بذلك مفهوم الأستاذ الباحث ميدانيا وتساهم في ترقية البحث العلمي، كما تحتوي على مجلة علمية محكمة.

         وفي إطار النشاطات العلمية تسعى الكلية سنويا على تنظيم ملتقيات دولية ووطنية وندوات فكرية وأيام دراسية تشمل موضوعات مختلفة في ميدان الحقوق و العلوم السياسية، إذ يزخر سجلها العلمي بمجموعة تظاهرات علمية تركت بصماتها لدى الباحثين داخل الوطن وخارجه. 

 الأستاذ الدكتور:  مانع جمال عبد الناصر