»

كلمة العميد

manaa

    تسعى كلية الحقوق بجامعة باجي مختار و منذ نشأتها…و على مدى أكثر من أربعة عقود من الزمن أن تكون من روافد التعليم العالي في الجمهورية الجزائرية تضمن تكوينا قاعديا جيدا لشتى المهن الحرة و الوظائف ذات الصلة بالعلوم القانونية و الإدارية وكذلك بالعلوم السياسية.

    و تضم الكلية اليوم قسمين أحدهما للحقوق و الآخر للعلوم السياسية، و يشمل كل قسم على مجموعة مسارات مختلفة على مستوى دراسات ليسانس و الماستر و الماجستير و الدكتوراه.

     تزخر الكلية بمجموعة عمرانية فاخرة، و مكتبة متنوعة و ثرية، و فضاءات للانترنيت، كما تضم كوكبة من الأساتذة من ذوي الرتب العليا و الكفاءة و الخبرة سخروا  كل إمكانياتهم العلمية و العملية في خدمة القطاع و منتسبيه، و  هو ما جعل الكلية منارة و قطبا علميا مميزا للطلبة من داخل الوطن و خارجه.

       ترتبط الكلية بمجموعة من اتفاقيات التعاون العلمي مع جامعات عربية و غربية موضوعها تبادل الخبرات و انجاز مشاريع علمية مشتركة و الإشراف المشترك على الرسائل الجامعية و تبادل الوثائق و البرامج.

     و تحتوي الكلية على مجموعة مخابر علمية و مشاريع معتمدة من قبل الوزارة الوصية لتكرس بذلك مفهوم الأستاذ الباحث ميدانيا و تساهم في ترقية البحث العلمي، كما تحتوي على مجلة علمية محكمة.

         و في إطار النشاطات العلمية تسعى الكلية سنويا على تنظيم ملتقيات دولية و وطنية و ندوات و أيام دراسية تشمل موضوعات مختلفة في ميدان الحقوق و العلوم السياسية، إذ يزخر سجلها العلمي بمجموعة تظاهرات علمية تركت بصماتها لدى الباحثين داخل الوطن و خارجه. 

 الأستاذ الدكتور:  مانع جمال عبد الناصر